[مقابلة مترجمه] جي دراغون و توب في 10Asia – الجزء الثاني9
فبراير
الجزء الأول
10 : توب، أنت من جهة أخرى ، كان نطق الكلمات بشكل دقيق جدا – على الأرجح أكثر دقة من كل ألبوماتك حتى الآن. لقد قمت باختيارات معاكسه تماماً لـ جي دراغون.
توب : لم أكن أقصد شئ على الإطلاق ، أنا فقط عملت تبعاً لما شعرت به ، لكنني غيرت اسلوبي . هناك الكثير من الناس يستمعون إلى موسيقى البيغ بانغ كنت أريد من الناس سماع كل صوت على حده ، كما لو كنت أتحدث أمام آذانهم.
10 : أعتقد أن هذه هي الطريقة التي إستخدمتم أصواتكم معا لانتاج الأغاني التي نسمعها في الألبوم الخاص. على سبيل المثال ، في “HIGH HIGH” و “DON’T LEAVE” ، يبدو بأن جي دراغون عمل على قيادة تدفق الصوت بدلا من موسيقى الراب فقط في حين أن توب من جهة أخرى يعطي التأثيرات إلى الأغاني.
جي دراغون : صوت توب له وزن و جذاب جدا بينما صوتي ذو نغمه خفيفة للغاية لذلك اعتقد بأننا عملنا بشكل جيد , كنت أرفرف حول صوته (يضحك)
10 : ولكن من المثير للاهتمام أن نرى أن هذا هو الألبوم التي أنتج من ثنائي مع مثل هذه الأساليب المتناقضة. كما لو إنه وصل إلى أبعد قليلا من الواقع ، انه حرفيا ‘high’
جي دراغون : نعم. هذا هوالأسلوب الذي نحبه.
أعلى : أردنا خلق موسيقى حالمة ، وبفضاء من المشاعر.
10:لماذا اخترت هذا النوع من الأصوت ؟ كلاً من “HIGH HIGH” و “OH YEAH” تبدو كالموسيقى التي نستمع إليها في نادي ليلي للهو ومنحنا نغمه موسيقيه كما لو أنك ‘في حالة سكر مع الموسيقى ، كما لو كنت قد وصلت إلى مرحلة السعادة القصوى.
جي دراغون : كنا نرغب في جعل الموسيقى التي يمكن تصورها في العقل ، فقط من خلال قراءة الكلمات ، وأردنا جعل الموسيقى المرئيه مثل فيلم. ليس من الممتع الاستمتاع ببساطة لوحدك على طول الطريق من البداية الى النهاية. خلال الحفلات الموسيقية الأمر متروك لنا لقيادة الجماهير ولكي نفعل ذلك علينا أن نعرف متى ندفع و متى ننسحب أو متى نشدد أو نبتعد ، لأن هذه هي الطريقة تصنع توتر مثير . لذلك حتى خلال الوقت القصير للعب ، نحن نحاول تغيير تدفق الأغنية وإظهار العواطف الداخليه ، وإضافت المؤثرات المختلفة صعودا وهبوطا لجعل المستمعين سكارى
10 : هل هذ الطريقة التي علمت فيها على معنى فضاء النوادي في الحياة؟ يبدو بأنك عملت بجد في محاولة خلق المساحة المطلوبه لأغنيتك, فضلا عن إعطائها ملمس مختلف اعتمادا على ماهية الأغنيه .
جي دراغون: هذا الشيء يتطلب تفاصيل صارمه . لا نقول هذا الكلام “هيا ، دعونا نحصل على ذلك الرجل الذي يجيد دمج موسيقانا” لكن بدلا من ذلك : “أخي ، هذا الجزء يجب أن يكون عالي النغمه ، كما لو أننا نغني من مكان ما بعيدا جدا ليبدو كما لو إننا نهمس”
توب: شركتنا تضع أيضا معظم الجهد في دمج الأصوت. يانغ في بعض الأحيان هو من يقوم بالدمج بنفسه. و لهذا فإن في هذا الألبوم، الصوت يبدو مختلفاً اعتمادا على ما إذا كنت تستمع إليه من قرص مضغوط أو إلى مصدر الصوت الرقمي لأن رئيسنا عمل شخصيا على رعاية المقاطع صوتية بنفسه لتتناسب مع بيئة الاستماع. (يضحك)
جي دراغون : هذا هو السبب في إختلاف موسيقى الـ YG فهي تختلف تبعا للجيل سواء في جيل بيري ، أو جيل تيدي أوجيلنا. لكل منتج منا تصور مختلف للأصوات وهذا هو بالضبط ما يحصل تنعكس الأذواق في الألبومات التي نعمل عليها.
10 : هذا هو السبب عند الاستماع إلى “HIGH HIGH” أو “OH YEAH،” إنها تبدو مشابهة لنمط الأغاني الإلكترونية للبيغ بانغ ظاهرياً ولكن يبدو بأنكما عملتما على استنساخ ما يحدث داخل النوادي. ربما لن يكون هناك الكثير من الناس الذين يعرفون كيفية إمتاع أنفسهم مع النادي مقابل النوع الذي تمنحه أغنيتك.
توب : كنا نعرف أن هذه فرصة. وإننا لو ركزنا قليلاً فقط على نجاح الأغنية تجارياً ، لأصبحت مثل باقي أسلوب أغاني البيغ بانغ لكنناعملنا على تغييرها بدلا من ذلك. وكان أول الأشياء التي أردنا القيام به هو إظهار للجمهور لون مختلف عن ما نحن عليه. حافظنا على التفكير بأننا نحتاج أن نبدو مختلفين في بعض الطريق عما إعتدنا القيام به وبما اننا امام الجمهور للمرة الاولى منذ فترة.
جي دراغون : سواء كان الناس على علم بثقافة النوادي أم لا ، أردتهم أن يعتقدوا “آه ، هذه هي الطريقة التي تمنحني قضاء وقتا ممتعا في النادي وهذه هي الطريقة التي تمحور الموسيقى إلى لهو” من خلال مشاهدة عروضنا. كنا على ثقة من أننا يمكن أن نجعل الناس فهم موسيقانا من خلال أدائنا على التلفزيون.
10 : ولكن “HIGH HIGH” و “OH YEAH” لم تعملا على إنتاجها بالرغم من أنها من العنواين الأساسيه في الألبوم الخاص بكم
توب: عندما بدأنا العمل لأول مره معا ، أردنا إنتاج المزيد من الموسيقى الحميمه. ولكننا بحاجة إلى أخذ رأي الجمهور في الاعتبار الى حد ما , رئيسنا فكر بذلك أيضاً لذا طلبنا مساعدة تيدي . أرسلنا تفاصيل وجهة أغانينا و لكن إيستغرق ذلك بعض الوقت لأننا بحاجة إلى أسلوب يكون المستمعين على دراية به
جي دراغون : في الواقع لم يكن هنالك العديد من إنتاج تيدي في أغاني البيغ بانغ حتى الآن. دائما مانتحدث عن هذا الأمر مع تيدي ولكن كان من الصعب العمل معه ، لأن الملحنين ذوي الإتجاهات الموسيقية القوية لا تعمل مع بعضها البعض كثيرا. ولكن أدركنا بأننا لا يمكن أن نبقى على مثل هذا الحال لذا تحدثت معه قبل ستة أشهر وتوصلنا إلى الخلاصه. (يضحك) عندما نحصل على الأغنية من تيدي ، فإنها ستصل بعد أن يرى ماهية التركيبه المناسبه لها . ومن ثم سيرفع يديه عن الموضوع تماما. عندها نضطر لمحادثته مرة أخرى لتبادل آرائنا. أعتقد أن هذه الأغنيتان عملنا عليها معا على نحو سليم.
10 : لهذا السبب “HIGH HIGH” توضح بشدة أسلوب جي دراغون العام ، حتى ولو لم تكن أنت المنتج. كما لو الأغنية تتغير في كل مستوى مع كل فصل جديد.
جي دراغون : أعتقد لأنني أنا من أبدأ الأغنية ، وعندما تأتي القوة مني توب يحدد أسس للأغنية ، وعندما تأتي القوه من توب ، أعمل على تحديد أسس الأغنيه، وهذا سبب كون الأغنية ممتعة. لم نكن نريدها أن تكون مملة.
توب: اعتقد ان هذا نتيجة لتعاوننا. لدينا أساليب مختلفة ولذا كان علينا إضافت تفسيراتنا الفردية للأغنية إذا قدم لنا تيدي الاتجاه الأساسي. أعتقد أن هذا هو السبب في كونها مختلفة بعض الشيء.
10 : ولكن ردة الفعل لـ ”KNOCK OUT” ، والتي لم تروجها كثيراً و “DON’T LEAVE” و التي لم تغنيها على شاشات التلفزيون مطلقاً، تلقت استجابات موازيه للأغاني “HIGH HIGH” أو ” OH YEAH ” ليس من السهل غناء أغنية كـ ”KNOCK OUT” التي لا تحتوي على الكثير من النغم إنما الراب فقط ، وحصلت على مثل هذه الردود.
توب: بصراحه ، لم أكن أعتقد ان الجماهير ستحب هذه الأغنية. ولكن في الوقت نفسه ، كان لدي بعض الحدس لها. صحيح أن الهيب هوب عنصر يصبح أكثر بروزا عندما أنا و جي دراغون نعمل معا ولكننا أردنا أن نفعل شيئا يمكن أن يعرب عن أعمارنا. بينما كنا في استراحة من أنشطتنا و أنشطة البيغ بانغ فكرت بأن موسيقى الهيب هوب هي الموسيقى التي من خلالها نستطيع أن نعبر عن ما لمسناه من دروس على نحو غريزي. كان بإمكاننا عبور الطريق السهل ولكن أردنا أن نرسم لأنفسنا صورة أكبر.
جي دراغون: كنا غير واثقين عندما أصدر الألبوم الجديد ، سواء كان ذلك ألبوم للبيغ بانغ أو لـ سينغري . لم نكن متأكدين بأن الراب قادر على تغيير اتجاه الموسيقى. سنقوم بإصدار الألبوم ولكن الناس سوف تستمع فقط إلى عنوان الأغنية وتنسى بقية المسارات. في الماضي ، كان لدينا هذا الحنين إلى الموسيقى التي تصف كيف كنت في ذلك الوقت وكيف إنها العزاء لي في ذلك الوقت. ولكن الآن قررنا كل شيء في غضون ثلاثة اسابيع ومعظم الناس ستقول ”نتذكر الغناء الجماعي فقط في الأغنيه” اعتقد اننا بحاجة الى جعل الناس يتذكرون كل أغنية في الألبوم. ولكي نفعل ذلك ، فإن التدفق الشامل ونوعية الأغاني يجب أن تكون قريبة من الكمال.
10 : إذن أنت تقول أن “HIGH HIGH” ليست فقط عنوان لمسار ما؟
جي دراغون : أردنا أن إنشاء ألبوم يحتوي المتعه في “HIGH HIGH” ، و التأثير في BABY GOOD NIGHT لذا لم نضع الكثير الجهد الإضافي في مسار العنوان. بالنسبة للأغاني مع تيدي ، قررنا أن يكون الجزء المفضل و الذي له تأثيرعلى أغلبيه المستمعين أغنية العنوان ومحاولة تحقيق التوازن في الألبوم مع الأغاني الأخرى بما في ذلك الجانب المثيرالمختلف لكل منها.
10 : بصرف النظر عن “HIGH HIGH” و “OH YEAH،” يبدو بأن الألبوم وصل إلى ماوراء النوع الإلكتروني ، مثل موسيقى الهيب هوب أو شيئا مختلفا تماما.
توب : هذا هو الألبوم الذي يحتوي على أكبر عدد من الموسيقى التي كنا نريد القيام به. الأصوات الإلكترونية لوحدها تبدو رائعه جداً و لكننا سئمنا من ذلك. أردنا أن تضع الكثير من الجهد في إدراج ما لمسناه في جميع أنحاء مهنة الغناء لدينا وتبادلها في أغانينا باستخدام أساليب جديدة.
10 : إذاً لن تكن هنالك مغامره؟ إذا كنت قد اخترت “KNOCK OUT” العنوان الأساسي ، يمكنك أن تقدم أسلوب جديد إلى الموسيقى السائدة.
توب : هذا ما جعلنا نشعر بخيبة الأمل أيضا . بإمكانك إستخدام knockout و اللعن في الأعمال الدرامية ولكن هذا ليس هو الحال تماما مع الموسيقى. نريد أن نروج لأغنية ”KNOCK OUT” أيضا. (يضحك)
جي دراغون : لست متأكدا مما إذا كام من الأفضل قول ذلك (يضحك) ، ولكن خطرت لي فكرة “KNOCK OUT” بينما كنت أتابع دراما ”My Name is Kim Sam-soon “, كين سونا دائماً ماتكرر “It completely knocks me out, it’s a knockout “لقد بدأت بتأليف الأغنية على أساس هذه الفكرة ولكن لجنة الفرز لم تمنحنا الموافقه (يضحك)
10 : يبدو وكأنها أقرب أن تكون قصة شخصية من أن تكون أغنية في الألبوم (يضحك). ولكن كيف تشعران حول ردود الفعل للموسيقى التي أردتم العمل عليها ؟ الكلمات أيضا تخبرنا عن قصص شخصية والتي تعرض علناً لكل الجمهور.
توب: أعتقد أننا أردنا دائماً خلق موسيقى خاصة بنا والتي المستمعين ليس لديهم خيار سوى الاعتراف بها . لذا أعتقد أن ما أردناه قد تحقق من خلال هذا إنتاج الألبوم [والذي كان أمراً رائعاً] لا أحد سيقول شيئا عن موسيقى البيغ بانغ في المستقبل ، بغض النظر عما هي عليه.
10 : أنا متأكد بأن أفكارك الموسيقيه قد تغيرت كثيرا كذلك. أنتما الإثنان إقتربتما أكثر فأكثر في إنتاج الموسيقى التي تصف ذوقكما الشخصي و التي تتحدث عنكما.
جي دراغون : لقد مضت خمس سنوات منذ أن كنا كأعضاء في فرقة البيغ بانغ ولكن في النهايه اعتقد باننا وصلنا إلى الشعور بالارتياح. أنا متأكد من أننا من الصعب ضرب القمه بأغنية “KNOCK OUT” عندما كنا نروجها في الظهور الأول. لكن بدا الامر وكأننا نسير في الطريق المقصود . وأعتقد أن أكثر أسباب تقبل هذه الموسيقى ، أنها كانت طبيعيه. بدا الامر وكأننا نسير على الطريق الصحيح وكنا نأمل منهم أن يضعوا ذلك في الصورة.
توب : إذا كان ذلك ممكنا ، نود أن نتذكر بأن الألبوم كان عملاً فني ، وهو الأمر الذي يمكن للناس أن تتصوره في أذهانهم بدلا من شيء ينسى بعد الاستماع إلىه.
جي دراغون : وإذا جاز لي سأضيف المزيد من الأفكار حول البيغ بانغ ، نحن على بينة بالشائعات عن وجود خلاف بين الأعضاء مما أدى إلى تأجيل الألبوم. ولكن لدينا مشاريع, أنا وتوب و سينغري ايضاً و التي سبقت ألبوم البيغ بانغ . ما يهم ليس الذي يصدر أولاً وماهي الطريقه التي عليه و إنما أن ندرك المسار الذي نريده. إذا كنت تنظر لأدائتنا على إنها “عروض” لك ذلك, هنالك، ظهور سينغري ،وظهور البيغ بانغ ، وأنا على أمل أن تستمتعوا بكل منهم. نحن نشعر بالإنزعاج إزاء هذه الشائعات و لكنها تسبب الصداع أيضا عندما نتحدث عنها.
توب : خلاف أو أيا كان مايطلق عليه الناس ، نحن لم نختلف لمره واحده (يضحك)
10 : ما هي الخطوة القادمة للبيغ بانغ؟
جي دراغون : كلما كنا معاً نحن نقول دائما باننا ينبغي ان ننتج الموسيقى الحميمه. قد يعتقد الناس أن من المفترض على المطربين إنتاج الموسيقى التي من شأنها أن تخفف عنهم إنهاك الحياة اليومية لكننا نريد أن نفكر في الأشياء على صورة أكبر. نحن نعيش في عالم قاس والناس قد تغيرت كثيرا. قد لا نزال نعتبر شباب ولكن هناك فرق واضح حتى بيننا وبين الجيل التالي لنا. حتى لو استطعنا ، نحن نرغب في تغيير ذلك من خلال موسيقانا. لهذا السبب نحن نريد أن ننتج الموسيقى الحميمه و لهذا السبب الألبوم المقبل للبيغ بانغ قد يكون مختلفا جدا عما تتوقعونه منا. وفي الوقت نفسه ، هناك سبب لمحبة الناس لنا وذلك لأسلوبنا المختلف والفريد من نوعه للموسيقى ولهذا لايزال علينا تلبية متطلباتهم في المقام الأول
10 : يبدو الى حد بأنكما نضجتما كثيراً من خلال العمل على هذا الألبوم.
جي دراغون: خلال العامين الماضيين نحن توقفنا عن أنشطتنا كـ فرقة البيغ بانغ ، كانت هناك شائعات مختلفة عنا ولكن أعتقد أننا نضجنا كثيرا بسبب ذلك و أصبحنا ننافس الفرق القويه، ونشكل قوة أيضاً. قد نكون لا زلنا شباباً ولكن لو كنا في فرقة البيغ بانغ نصبح أكبر. لا استطيع ان اخبرك بكل شيء بعد ولكن أعتقد أن إثبات نضجنا سيكون أكثر أهمية من نوعية الموسيقى التي نريدها.
10 : البيغ بانغ الضخمه؟
جي دراغون: لدينا الألبوم القادم والذي يتطلب منا العمل مع فنانين من مختلف الأنواع التي من شأنها أن توسع نطاق الموسيقى التي ننتجها الى حد كبير . أنا متحمس للوصول الى توسيع إطار أنفسنا بشكل أكبر. على سبيل المثال ، يمكنك أن تجد مشاركة Diplo لأغنية ”KNOCK OUT” كبداية لذلك. ولا أغفل عن محاولتنا للعمل مع Tiesto كذلك . من خلال هذا التعاون ، أردنا أن نظهر للجمهور أن الموسيقى جذابة ، وتشجيعهم على الاستماع إليها. نحن لسنا أستاذه لأي نوع من الأنواع ولكن لأناس يعرفون شيئا عن الموسيقى ، نتمنى أن تخبر موسيقانا الناس : “ما رأيك في هذا النوع من الموسيقى؟حاول الاستماع إليها. وحاول أن تحصل على بعض المرح ”
10 : وظيفك دائماً إظهار شيئاً ما للآخرين ويبدو شعور ذلك جلياً في هذا الألبوم ، هنالك توازن بين الحديث عن نفسك والذي تحاول إظهاره خشبة المسرح.
توب : بالتأكيد لقد تغيرنا في الأمور المتعلقه بالشخصية ولكن لا اعتقد للأسوأ. (يضحك) وسعنا تصوراتنا قليلا وهذا هو السبب الذي من أجله كنا قادرين على التمتع بمزيد من حرية القرارات في هذا الألبوم. لا أعتقد بأن المراكز في اللوائح الموسيقيه مسألة مهمه بعد الآن.
جي دراغون: لاننا أنتجنا الألبوم بأنفسنا. نحن في وضع تأليف كلمات الأغاني بأنفسنا ولايجب أن تكون عن أمور لم تكن أو لم نستطع أن نفعلها ولكن يحب أن نتكلم عن الأمور الوحيدة التي يمكننا التحدث عنها. وهذا ما حاولنا أن نعبره عنه بأكبر قدر ممكن. في المستقبل ، عندما يستمع الناس الى موسيقانا ، نحن نرغب في جعل الناس يفكرون بـ “نعم ،إنهم سيفكرون هكذا لأنهم البيغ بانغ” بدلا من “أوه ،إنهم حقاً يعرفون كيف يفكرون هكذا”
فبراير
الجزء الأول
10 : توب، أنت من جهة أخرى ، كان نطق الكلمات بشكل دقيق جدا – على الأرجح أكثر دقة من كل ألبوماتك حتى الآن. لقد قمت باختيارات معاكسه تماماً لـ جي دراغون.
توب : لم أكن أقصد شئ على الإطلاق ، أنا فقط عملت تبعاً لما شعرت به ، لكنني غيرت اسلوبي . هناك الكثير من الناس يستمعون إلى موسيقى البيغ بانغ كنت أريد من الناس سماع كل صوت على حده ، كما لو كنت أتحدث أمام آذانهم.
10 : أعتقد أن هذه هي الطريقة التي إستخدمتم أصواتكم معا لانتاج الأغاني التي نسمعها في الألبوم الخاص. على سبيل المثال ، في “HIGH HIGH” و “DON’T LEAVE” ، يبدو بأن جي دراغون عمل على قيادة تدفق الصوت بدلا من موسيقى الراب فقط في حين أن توب من جهة أخرى يعطي التأثيرات إلى الأغاني.
جي دراغون : صوت توب له وزن و جذاب جدا بينما صوتي ذو نغمه خفيفة للغاية لذلك اعتقد بأننا عملنا بشكل جيد , كنت أرفرف حول صوته (يضحك)
10 : ولكن من المثير للاهتمام أن نرى أن هذا هو الألبوم التي أنتج من ثنائي مع مثل هذه الأساليب المتناقضة. كما لو إنه وصل إلى أبعد قليلا من الواقع ، انه حرفيا ‘high’
جي دراغون : نعم. هذا هوالأسلوب الذي نحبه.
أعلى : أردنا خلق موسيقى حالمة ، وبفضاء من المشاعر.
10:لماذا اخترت هذا النوع من الأصوت ؟ كلاً من “HIGH HIGH” و “OH YEAH” تبدو كالموسيقى التي نستمع إليها في نادي ليلي للهو ومنحنا نغمه موسيقيه كما لو أنك ‘في حالة سكر مع الموسيقى ، كما لو كنت قد وصلت إلى مرحلة السعادة القصوى.
جي دراغون : كنا نرغب في جعل الموسيقى التي يمكن تصورها في العقل ، فقط من خلال قراءة الكلمات ، وأردنا جعل الموسيقى المرئيه مثل فيلم. ليس من الممتع الاستمتاع ببساطة لوحدك على طول الطريق من البداية الى النهاية. خلال الحفلات الموسيقية الأمر متروك لنا لقيادة الجماهير ولكي نفعل ذلك علينا أن نعرف متى ندفع و متى ننسحب أو متى نشدد أو نبتعد ، لأن هذه هي الطريقة تصنع توتر مثير . لذلك حتى خلال الوقت القصير للعب ، نحن نحاول تغيير تدفق الأغنية وإظهار العواطف الداخليه ، وإضافت المؤثرات المختلفة صعودا وهبوطا لجعل المستمعين سكارى
10 : هل هذ الطريقة التي علمت فيها على معنى فضاء النوادي في الحياة؟ يبدو بأنك عملت بجد في محاولة خلق المساحة المطلوبه لأغنيتك, فضلا عن إعطائها ملمس مختلف اعتمادا على ماهية الأغنيه .
جي دراغون: هذا الشيء يتطلب تفاصيل صارمه . لا نقول هذا الكلام “هيا ، دعونا نحصل على ذلك الرجل الذي يجيد دمج موسيقانا” لكن بدلا من ذلك : “أخي ، هذا الجزء يجب أن يكون عالي النغمه ، كما لو أننا نغني من مكان ما بعيدا جدا ليبدو كما لو إننا نهمس”
توب: شركتنا تضع أيضا معظم الجهد في دمج الأصوت. يانغ في بعض الأحيان هو من يقوم بالدمج بنفسه. و لهذا فإن في هذا الألبوم، الصوت يبدو مختلفاً اعتمادا على ما إذا كنت تستمع إليه من قرص مضغوط أو إلى مصدر الصوت الرقمي لأن رئيسنا عمل شخصيا على رعاية المقاطع صوتية بنفسه لتتناسب مع بيئة الاستماع. (يضحك)
جي دراغون : هذا هو السبب في إختلاف موسيقى الـ YG فهي تختلف تبعا للجيل سواء في جيل بيري ، أو جيل تيدي أوجيلنا. لكل منتج منا تصور مختلف للأصوات وهذا هو بالضبط ما يحصل تنعكس الأذواق في الألبومات التي نعمل عليها.
10 : هذا هو السبب عند الاستماع إلى “HIGH HIGH” أو “OH YEAH،” إنها تبدو مشابهة لنمط الأغاني الإلكترونية للبيغ بانغ ظاهرياً ولكن يبدو بأنكما عملتما على استنساخ ما يحدث داخل النوادي. ربما لن يكون هناك الكثير من الناس الذين يعرفون كيفية إمتاع أنفسهم مع النادي مقابل النوع الذي تمنحه أغنيتك.
توب : كنا نعرف أن هذه فرصة. وإننا لو ركزنا قليلاً فقط على نجاح الأغنية تجارياً ، لأصبحت مثل باقي أسلوب أغاني البيغ بانغ لكنناعملنا على تغييرها بدلا من ذلك. وكان أول الأشياء التي أردنا القيام به هو إظهار للجمهور لون مختلف عن ما نحن عليه. حافظنا على التفكير بأننا نحتاج أن نبدو مختلفين في بعض الطريق عما إعتدنا القيام به وبما اننا امام الجمهور للمرة الاولى منذ فترة.
جي دراغون : سواء كان الناس على علم بثقافة النوادي أم لا ، أردتهم أن يعتقدوا “آه ، هذه هي الطريقة التي تمنحني قضاء وقتا ممتعا في النادي وهذه هي الطريقة التي تمحور الموسيقى إلى لهو” من خلال مشاهدة عروضنا. كنا على ثقة من أننا يمكن أن نجعل الناس فهم موسيقانا من خلال أدائنا على التلفزيون.
10 : ولكن “HIGH HIGH” و “OH YEAH” لم تعملا على إنتاجها بالرغم من أنها من العنواين الأساسيه في الألبوم الخاص بكم
توب: عندما بدأنا العمل لأول مره معا ، أردنا إنتاج المزيد من الموسيقى الحميمه. ولكننا بحاجة إلى أخذ رأي الجمهور في الاعتبار الى حد ما , رئيسنا فكر بذلك أيضاً لذا طلبنا مساعدة تيدي . أرسلنا تفاصيل وجهة أغانينا و لكن إيستغرق ذلك بعض الوقت لأننا بحاجة إلى أسلوب يكون المستمعين على دراية به
جي دراغون : في الواقع لم يكن هنالك العديد من إنتاج تيدي في أغاني البيغ بانغ حتى الآن. دائما مانتحدث عن هذا الأمر مع تيدي ولكن كان من الصعب العمل معه ، لأن الملحنين ذوي الإتجاهات الموسيقية القوية لا تعمل مع بعضها البعض كثيرا. ولكن أدركنا بأننا لا يمكن أن نبقى على مثل هذا الحال لذا تحدثت معه قبل ستة أشهر وتوصلنا إلى الخلاصه. (يضحك) عندما نحصل على الأغنية من تيدي ، فإنها ستصل بعد أن يرى ماهية التركيبه المناسبه لها . ومن ثم سيرفع يديه عن الموضوع تماما. عندها نضطر لمحادثته مرة أخرى لتبادل آرائنا. أعتقد أن هذه الأغنيتان عملنا عليها معا على نحو سليم.
10 : لهذا السبب “HIGH HIGH” توضح بشدة أسلوب جي دراغون العام ، حتى ولو لم تكن أنت المنتج. كما لو الأغنية تتغير في كل مستوى مع كل فصل جديد.
جي دراغون : أعتقد لأنني أنا من أبدأ الأغنية ، وعندما تأتي القوة مني توب يحدد أسس للأغنية ، وعندما تأتي القوه من توب ، أعمل على تحديد أسس الأغنيه، وهذا سبب كون الأغنية ممتعة. لم نكن نريدها أن تكون مملة.
توب: اعتقد ان هذا نتيجة لتعاوننا. لدينا أساليب مختلفة ولذا كان علينا إضافت تفسيراتنا الفردية للأغنية إذا قدم لنا تيدي الاتجاه الأساسي. أعتقد أن هذا هو السبب في كونها مختلفة بعض الشيء.
10 : ولكن ردة الفعل لـ ”KNOCK OUT” ، والتي لم تروجها كثيراً و “DON’T LEAVE” و التي لم تغنيها على شاشات التلفزيون مطلقاً، تلقت استجابات موازيه للأغاني “HIGH HIGH” أو ” OH YEAH ” ليس من السهل غناء أغنية كـ ”KNOCK OUT” التي لا تحتوي على الكثير من النغم إنما الراب فقط ، وحصلت على مثل هذه الردود.
توب: بصراحه ، لم أكن أعتقد ان الجماهير ستحب هذه الأغنية. ولكن في الوقت نفسه ، كان لدي بعض الحدس لها. صحيح أن الهيب هوب عنصر يصبح أكثر بروزا عندما أنا و جي دراغون نعمل معا ولكننا أردنا أن نفعل شيئا يمكن أن يعرب عن أعمارنا. بينما كنا في استراحة من أنشطتنا و أنشطة البيغ بانغ فكرت بأن موسيقى الهيب هوب هي الموسيقى التي من خلالها نستطيع أن نعبر عن ما لمسناه من دروس على نحو غريزي. كان بإمكاننا عبور الطريق السهل ولكن أردنا أن نرسم لأنفسنا صورة أكبر.
جي دراغون: كنا غير واثقين عندما أصدر الألبوم الجديد ، سواء كان ذلك ألبوم للبيغ بانغ أو لـ سينغري . لم نكن متأكدين بأن الراب قادر على تغيير اتجاه الموسيقى. سنقوم بإصدار الألبوم ولكن الناس سوف تستمع فقط إلى عنوان الأغنية وتنسى بقية المسارات. في الماضي ، كان لدينا هذا الحنين إلى الموسيقى التي تصف كيف كنت في ذلك الوقت وكيف إنها العزاء لي في ذلك الوقت. ولكن الآن قررنا كل شيء في غضون ثلاثة اسابيع ومعظم الناس ستقول ”نتذكر الغناء الجماعي فقط في الأغنيه” اعتقد اننا بحاجة الى جعل الناس يتذكرون كل أغنية في الألبوم. ولكي نفعل ذلك ، فإن التدفق الشامل ونوعية الأغاني يجب أن تكون قريبة من الكمال.
10 : إذن أنت تقول أن “HIGH HIGH” ليست فقط عنوان لمسار ما؟
جي دراغون : أردنا أن إنشاء ألبوم يحتوي المتعه في “HIGH HIGH” ، و التأثير في BABY GOOD NIGHT لذا لم نضع الكثير الجهد الإضافي في مسار العنوان. بالنسبة للأغاني مع تيدي ، قررنا أن يكون الجزء المفضل و الذي له تأثيرعلى أغلبيه المستمعين أغنية العنوان ومحاولة تحقيق التوازن في الألبوم مع الأغاني الأخرى بما في ذلك الجانب المثيرالمختلف لكل منها.
10 : بصرف النظر عن “HIGH HIGH” و “OH YEAH،” يبدو بأن الألبوم وصل إلى ماوراء النوع الإلكتروني ، مثل موسيقى الهيب هوب أو شيئا مختلفا تماما.
توب : هذا هو الألبوم الذي يحتوي على أكبر عدد من الموسيقى التي كنا نريد القيام به. الأصوات الإلكترونية لوحدها تبدو رائعه جداً و لكننا سئمنا من ذلك. أردنا أن تضع الكثير من الجهد في إدراج ما لمسناه في جميع أنحاء مهنة الغناء لدينا وتبادلها في أغانينا باستخدام أساليب جديدة.
10 : إذاً لن تكن هنالك مغامره؟ إذا كنت قد اخترت “KNOCK OUT” العنوان الأساسي ، يمكنك أن تقدم أسلوب جديد إلى الموسيقى السائدة.
توب : هذا ما جعلنا نشعر بخيبة الأمل أيضا . بإمكانك إستخدام knockout و اللعن في الأعمال الدرامية ولكن هذا ليس هو الحال تماما مع الموسيقى. نريد أن نروج لأغنية ”KNOCK OUT” أيضا. (يضحك)
جي دراغون : لست متأكدا مما إذا كام من الأفضل قول ذلك (يضحك) ، ولكن خطرت لي فكرة “KNOCK OUT” بينما كنت أتابع دراما ”My Name is Kim Sam-soon “, كين سونا دائماً ماتكرر “It completely knocks me out, it’s a knockout “لقد بدأت بتأليف الأغنية على أساس هذه الفكرة ولكن لجنة الفرز لم تمنحنا الموافقه (يضحك)
10 : يبدو وكأنها أقرب أن تكون قصة شخصية من أن تكون أغنية في الألبوم (يضحك). ولكن كيف تشعران حول ردود الفعل للموسيقى التي أردتم العمل عليها ؟ الكلمات أيضا تخبرنا عن قصص شخصية والتي تعرض علناً لكل الجمهور.
توب: أعتقد أننا أردنا دائماً خلق موسيقى خاصة بنا والتي المستمعين ليس لديهم خيار سوى الاعتراف بها . لذا أعتقد أن ما أردناه قد تحقق من خلال هذا إنتاج الألبوم [والذي كان أمراً رائعاً] لا أحد سيقول شيئا عن موسيقى البيغ بانغ في المستقبل ، بغض النظر عما هي عليه.
10 : أنا متأكد بأن أفكارك الموسيقيه قد تغيرت كثيرا كذلك. أنتما الإثنان إقتربتما أكثر فأكثر في إنتاج الموسيقى التي تصف ذوقكما الشخصي و التي تتحدث عنكما.
جي دراغون : لقد مضت خمس سنوات منذ أن كنا كأعضاء في فرقة البيغ بانغ ولكن في النهايه اعتقد باننا وصلنا إلى الشعور بالارتياح. أنا متأكد من أننا من الصعب ضرب القمه بأغنية “KNOCK OUT” عندما كنا نروجها في الظهور الأول. لكن بدا الامر وكأننا نسير في الطريق المقصود . وأعتقد أن أكثر أسباب تقبل هذه الموسيقى ، أنها كانت طبيعيه. بدا الامر وكأننا نسير على الطريق الصحيح وكنا نأمل منهم أن يضعوا ذلك في الصورة.
توب : إذا كان ذلك ممكنا ، نود أن نتذكر بأن الألبوم كان عملاً فني ، وهو الأمر الذي يمكن للناس أن تتصوره في أذهانهم بدلا من شيء ينسى بعد الاستماع إلىه.
جي دراغون : وإذا جاز لي سأضيف المزيد من الأفكار حول البيغ بانغ ، نحن على بينة بالشائعات عن وجود خلاف بين الأعضاء مما أدى إلى تأجيل الألبوم. ولكن لدينا مشاريع, أنا وتوب و سينغري ايضاً و التي سبقت ألبوم البيغ بانغ . ما يهم ليس الذي يصدر أولاً وماهي الطريقه التي عليه و إنما أن ندرك المسار الذي نريده. إذا كنت تنظر لأدائتنا على إنها “عروض” لك ذلك, هنالك، ظهور سينغري ،وظهور البيغ بانغ ، وأنا على أمل أن تستمتعوا بكل منهم. نحن نشعر بالإنزعاج إزاء هذه الشائعات و لكنها تسبب الصداع أيضا عندما نتحدث عنها.
توب : خلاف أو أيا كان مايطلق عليه الناس ، نحن لم نختلف لمره واحده (يضحك)
10 : ما هي الخطوة القادمة للبيغ بانغ؟
جي دراغون : كلما كنا معاً نحن نقول دائما باننا ينبغي ان ننتج الموسيقى الحميمه. قد يعتقد الناس أن من المفترض على المطربين إنتاج الموسيقى التي من شأنها أن تخفف عنهم إنهاك الحياة اليومية لكننا نريد أن نفكر في الأشياء على صورة أكبر. نحن نعيش في عالم قاس والناس قد تغيرت كثيرا. قد لا نزال نعتبر شباب ولكن هناك فرق واضح حتى بيننا وبين الجيل التالي لنا. حتى لو استطعنا ، نحن نرغب في تغيير ذلك من خلال موسيقانا. لهذا السبب نحن نريد أن ننتج الموسيقى الحميمه و لهذا السبب الألبوم المقبل للبيغ بانغ قد يكون مختلفا جدا عما تتوقعونه منا. وفي الوقت نفسه ، هناك سبب لمحبة الناس لنا وذلك لأسلوبنا المختلف والفريد من نوعه للموسيقى ولهذا لايزال علينا تلبية متطلباتهم في المقام الأول
10 : يبدو الى حد بأنكما نضجتما كثيراً من خلال العمل على هذا الألبوم.
جي دراغون: خلال العامين الماضيين نحن توقفنا عن أنشطتنا كـ فرقة البيغ بانغ ، كانت هناك شائعات مختلفة عنا ولكن أعتقد أننا نضجنا كثيرا بسبب ذلك و أصبحنا ننافس الفرق القويه، ونشكل قوة أيضاً. قد نكون لا زلنا شباباً ولكن لو كنا في فرقة البيغ بانغ نصبح أكبر. لا استطيع ان اخبرك بكل شيء بعد ولكن أعتقد أن إثبات نضجنا سيكون أكثر أهمية من نوعية الموسيقى التي نريدها.
10 : البيغ بانغ الضخمه؟
جي دراغون: لدينا الألبوم القادم والذي يتطلب منا العمل مع فنانين من مختلف الأنواع التي من شأنها أن توسع نطاق الموسيقى التي ننتجها الى حد كبير . أنا متحمس للوصول الى توسيع إطار أنفسنا بشكل أكبر. على سبيل المثال ، يمكنك أن تجد مشاركة Diplo لأغنية ”KNOCK OUT” كبداية لذلك. ولا أغفل عن محاولتنا للعمل مع Tiesto كذلك . من خلال هذا التعاون ، أردنا أن نظهر للجمهور أن الموسيقى جذابة ، وتشجيعهم على الاستماع إليها. نحن لسنا أستاذه لأي نوع من الأنواع ولكن لأناس يعرفون شيئا عن الموسيقى ، نتمنى أن تخبر موسيقانا الناس : “ما رأيك في هذا النوع من الموسيقى؟حاول الاستماع إليها. وحاول أن تحصل على بعض المرح ”
10 : وظيفك دائماً إظهار شيئاً ما للآخرين ويبدو شعور ذلك جلياً في هذا الألبوم ، هنالك توازن بين الحديث عن نفسك والذي تحاول إظهاره خشبة المسرح.
توب : بالتأكيد لقد تغيرنا في الأمور المتعلقه بالشخصية ولكن لا اعتقد للأسوأ. (يضحك) وسعنا تصوراتنا قليلا وهذا هو السبب الذي من أجله كنا قادرين على التمتع بمزيد من حرية القرارات في هذا الألبوم. لا أعتقد بأن المراكز في اللوائح الموسيقيه مسألة مهمه بعد الآن.
جي دراغون: لاننا أنتجنا الألبوم بأنفسنا. نحن في وضع تأليف كلمات الأغاني بأنفسنا ولايجب أن تكون عن أمور لم تكن أو لم نستطع أن نفعلها ولكن يحب أن نتكلم عن الأمور الوحيدة التي يمكننا التحدث عنها. وهذا ما حاولنا أن نعبره عنه بأكبر قدر ممكن. في المستقبل ، عندما يستمع الناس الى موسيقانا ، نحن نرغب في جعل الناس يفكرون بـ “نعم ،إنهم سيفكرون هكذا لأنهم البيغ بانغ” بدلا من “أوه ،إنهم حقاً يعرفون كيف يفكرون هكذا”
الأحد يوليو 18, 2021 10:17 pm من طرف ωa3ooda
» دردشة المنتدى
الجمعة نوفمبر 13, 2020 4:52 pm من طرف yura ♥♥
» اغاني سوفية" قديمه
الأربعاء مايو 08, 2019 7:09 am من طرف قناة أفراح وادي سوف
» اغاني سوفية
الأربعاء مايو 08, 2019 7:02 am من طرف قناة أفراح وادي سوف
» بعد طول غياب قررت ان آمر مجددا على محطة ....
السبت سبتمبر 08, 2018 2:47 pm من طرف ғαdωa
» اشتقت لكم 3>
الإثنين فبراير 12, 2018 9:16 am من طرف ŹyąĐ
» « اُنثَىَ حڪآيتهٌآ [حڪايةٌ ] فٍيُها هِدۊءِ آلٍگۊنٍ ۊفُيها جٍ’ـنُونٍـۂ.¸¸..ღ
السبت أكتوبر 10, 2015 10:26 am من طرف вeвo τen
» Only Chanel
الثلاثاء مايو 21, 2013 8:19 am من طرف ليتوريا
» لـآآتبدئي يومك بشرب الحـليب
الثلاثاء مايو 21, 2013 8:13 am من طرف ليتوريا
» وشْ تقًُولْ لليًُ ببآلكً!
الأحد مايو 12, 2013 6:05 pm من طرف Sky Tears
» كــل عضو يدخل ويكتب اعتراف...
الأحد مايو 12, 2013 5:06 am من طرف aηωaя
» ØūĭЗŢ ĢїŘĻ
الجمعة مايو 10, 2013 11:30 pm من طرف Quiet girl
» Bridal Mask 2012 < مسابقة Team work
الجمعة مايو 10, 2013 6:26 am من طرف B 1 A 4
» Taewoon قائد SPEED يرى Zico قائد Block B منافس له
الجمعة مايو 10, 2013 6:21 am من طرف B 1 A 4
» تقرير عن مسلسل bloody monday
الجمعة مايو 10, 2013 6:15 am من طرف B 1 A 4