Friends Korea أصدقاء كوريا ♥

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Friends Korea أصدقاء كوريا ♥

كوريات فرق اولاد كوريه ss50 2am 2pm tvxq DBSK shinee kara tara snsd ze:a best fx cnblue 2ne1 Bi_Rain f.t island super junior Big Bang Xing Battle U-kiss Tablo Seo Taiji Clazziquai Proj

تاريخ الفلسفة ؟...  OcSc1 تاريخ الفلسفة ؟...  983522724   تاريخ الفلسفة ؟...  Otcf1 تاريخ الفلسفة ؟...  UyA93729   تاريخ الفلسفة ؟...  826583137 تاريخ الفلسفة ؟...  465806087 تاريخ الفلسفة ؟...  1342252973941  

المواضيع الأخيرة

» hi to no one
تاريخ الفلسفة ؟...  Emptyالأحد يوليو 18, 2021 10:17 pm من طرف ωa3ooda

» دردشة المنتدى
تاريخ الفلسفة ؟...  Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2020 4:52 pm من طرف yura ♥♥

» اغاني سوفية" قديمه
تاريخ الفلسفة ؟...  Emptyالأربعاء مايو 08, 2019 7:09 am من طرف قناة أفراح وادي سوف

» اغاني سوفية
تاريخ الفلسفة ؟...  Emptyالأربعاء مايو 08, 2019 7:02 am من طرف قناة أفراح وادي سوف

» بعد طول غياب قررت ان آمر مجددا على محطة ....
تاريخ الفلسفة ؟...  Emptyالسبت سبتمبر 08, 2018 2:47 pm من طرف ғαdωa

» اشتقت لكم 3>
تاريخ الفلسفة ؟...  Emptyالإثنين فبراير 12, 2018 9:16 am من طرف ŹyąĐ

» « اُنثَىَ حڪآيتهٌآ [حڪايةٌ ] فٍيُها هِدۊءِ آلٍگۊنٍ ۊفُيها جٍ’ـنُونٍـۂ.¸¸..ღ
تاريخ الفلسفة ؟...  Emptyالسبت أكتوبر 10, 2015 10:26 am من طرف вeвo τen

» Only Chanel
تاريخ الفلسفة ؟...  Emptyالثلاثاء مايو 21, 2013 8:19 am من طرف ليتوريا

» لـآآتبدئي يومك بشرب الحـليب
تاريخ الفلسفة ؟...  Emptyالثلاثاء مايو 21, 2013 8:13 am من طرف ليتوريا

» وشْ تقًُولْ لليًُ ببآلكً!
تاريخ الفلسفة ؟...  Emptyالأحد مايو 12, 2013 6:05 pm من طرف Sky Tears

» كــل عضو يدخل ويكتب اعتراف...
تاريخ الفلسفة ؟...  Emptyالأحد مايو 12, 2013 5:06 am من طرف aηωaя

» ØūĭЗŢ ĢїŘĻ
تاريخ الفلسفة ؟...  Emptyالجمعة مايو 10, 2013 11:30 pm من طرف Quiet girl

» Bridal Mask 2012 < مسابقة Team work
تاريخ الفلسفة ؟...  Emptyالجمعة مايو 10, 2013 6:26 am من طرف B 1 A 4

» Taewoon قائد SPEED يرى Zico قائد Block B منافس له
تاريخ الفلسفة ؟...  Emptyالجمعة مايو 10, 2013 6:21 am من طرف B 1 A 4

» تقرير عن مسلسل bloody monday
تاريخ الفلسفة ؟...  Emptyالجمعة مايو 10, 2013 6:15 am من طرف B 1 A 4


2 مشترك

    تاريخ الفلسفة ؟...

    missᾥhatἓver
    missᾥhatἓver
    شخصية هامه
    شخصية هامه


    عدد الردود [ المسآإهمآإت ] : 5669

    التقيييم .. [السمعه] : 10671

    التقييم .. Stars : 190

    تاريخ الفلسفة ؟...  1327616251481

    تاريخ الفلسفة ؟...  WWd69623

    تاريخ الفلسفة ؟...  Z4469506

    تاريخ الفلسفة ؟...  T7568649

    تاريخ الفلسفة ؟...  13144670501

    تاريخ الفلسفة ؟...  13145005271

    تاريخ الفلسفة ؟...  HMI46060

    تاريخ الفلسفة ؟...  Pdj80568   

    تاريخ الفلسفة ؟...  A5l87268

    تاريخ الفلسفة ؟...  7ub67023   

    تاريخ الفلسفة ؟...  13114511932

    تاريخ الفلسفة ؟...  Hhs81691

    تاريخ الفلسفة ؟...  Yja13724

    تاريخ الفلسفة ؟...  Ecz14340

    تاريخ الفلسفة ؟...  Llc46788

    تاريخ الفلسفة ؟...  N2b47984

    تاريخ الفلسفة ؟...  KBp07333

    تاريخ الفلسفة ؟...  LZz07307

    تاريخ الفلسفة ؟...  Dbq58056

    تاريخ الفلسفة ؟...  Xn458056

    تاريخ الفلسفة ؟...  SFa75066

    تاريخ الفلسفة ؟...  XXL60207

    تاريخ الفلسفة ؟...  57N70112

    تاريخ الفلسفة ؟...  C3C47092

    انثى

    العمر : 29

    المــزآإآج : تاريخ الفلسفة ؟...  G5M18764

    الـ mms }.. الـ mms }.. : تاريخ الفلسفة ؟...  T2i13010

    تاريخ الفلسفة ؟...  Empty تاريخ الفلسفة ؟...

    مُساهمة من طرف missᾥhatἓver الإثنين مارس 28, 2011 2:53 pm

    تنقسم دراسة التاريخ ودراسة تاريخِ الفلسفةِ تقليدياً إلى ثلاث مراحل:

    العصور اليواننية القديمة، القرون الوسطى، والعصور الحديثة. هناك أيضاً الآن توجه لإدراج الفترةِ بعدِ الحديثةِ ضمن هذا التقسيم، أهم الفلسفات في هذه الفترة خصوصاً الوجودية. حاول إتيَان جيلسون، في كتابِه وحدة التجربةِ الفلسفيةِ ، إظهار إرتباطاتِ مهمةِ بين أفكارِ فترة القرون الوسطى وتطويرِها في الفترةِ الحديثة؛ هذه على نقيض تفسيرات تقليدية للفلسفةِ الحديثةِ على انها عصر جديد غير مكترث بالماضي.

    [عدل] الفلسفة اليونانيةتقسم الفلسفة اليونانية القديمة نموذجياً إلى

    فترة قبل سقراطية
    فلسفة سقراط
    فلسفة أفلاطون
    فلسفة أرسطو.
    و لا نعلم وجود فلاسفة قَبْلَ سقراطيين مهمين :

    طاليس،من أشهر الفلاسفة الذين ينتمون للمدرسة الطبيعية المبكرة بالأضافة إلى أنكسمندريس، انكسمانس،أما بارمنديس، وهيرقليطس.ينتمون للمدرسة الايلية لكن الاهتمامات الأساسية قبل سقراط على حد علمنا مِنْ الأجزاءِ التي تَبْقى منها، كانت مرتبطة بالغالب بالميتافيزيقا؛

    فقد كان همهم الأساسي فهم تركيب العالم الأساسي أَو معرفة مبدأ وأصل العالمِ. تبرز أيضاً في فكرهم حججَ أساسية حول التمييز بين الوحدة والكثرة إضافة إلى إمكانيةِ التغييرِ.

    قام سقراط وتلميذه أفلاطون بثورة فلسفية شاملة، وفي حين لم يكَتبَ سقراط شيئا، فإن تأثيره يبقى جليا من خلال تلميذِه. قام أفلاطون بتعريف القضايا التي ما زالَتْ تَتصارعُ في الفلسفة.

    قام أرسطو، تلميذ افلاطون المُهتمّ بكُلّ أمور المعرفةِ، بتعميق النقاشات الأخلاقية كما عمّقَ أيضا دراسةَ الغيبيات، مطورا نظريةِ الأمثال المقترحة مِن قِبل أفلاطون وطرح نظرية الهيولى .

    كَانَ ماركوس أحد الخطباءِ الرومانِ الأعظمِ والفلاسفةِ القانونيينِ مِنْ العالمِ القديمِ. توضيحه في القانونِ الطبيعيِ، الإعتقاد الذي حكم القانون يَجِبُ أَنْ يَكُونَ متجذّرا في طبيعةِ الكونِ بنفسها، حَملَ عظيماً يُذبذبُ في العالمِ القديمِ ومن القرون الوسطى. هو كَانَ شيشرون الذي عرض واحدة من أوّل مفاهيمِ الكومنولثِ، كما a ناس إتّحدوا بالمصالح العامةِ وa إشتركَ في إحساسِ القانونِ ( lex ). جذّرَ الرومان قانوناً في مفاهيمِ الحقوقِ والقوَّةِ، التي خلال قوّتهم العسكريةِ سلّطوا في كافة أنحاء أوروبا.

    كان القانون مفهومَا مهمَا في الشرق الأدنى عندما غَزاه الرومان وسيطروا عليه.و كانت طبيعة معيشة العبريين في القدس تتم وفق فَهْم معقّد للقانونِ وعلاقتِهم إلى خالقِ الكونِ. فالقانون بالنسبة لهم كان فكرةِ مرتبطة بأساس وجودهم كشعب أَو أمة. القانون كَانَ هبة إلهيِة إلى الشعبِ العبريِ ووسيلة للحفاظ على هويتِهم ونقاوتِهم.

    [عدل] الفلسفة المسيحيةفي الـ200 -400 المَسيحيِين الأوائلِ بَنوا على هذا الفَهْم العبريِ القديمِ. عدد مِنْ المفكّرين المسيحيينِ المهمينِ أرادوا فَهْم طبيعةِ القانونِ وعلاقتِه إلى الكنيسةِ المبكّرةِ. ارينيوس ليون، تيرتوليان، اوريغن وأمبروز مِنْ رتبةِ بين الأكثر أهميةً.

    كان أوغسطين، على أية حال، الذي كَانَ عِنْدَهُ التأثيرُ الأعظمُ والأطولُ. أي متحول إلى المسيحيةِ، كَتبَ أوغسطين العديد مِنْ النصوصِ المهمةِ. إحدى ه قَرأتْ الأعمالَ على نحو واسع إعترافاته، سيرته الذاتية التي تُعيدُ حساب دِراساتَه في فلسفةِ شيشرون، تحويله إلى الدينِ المعرفيِ المانوية، وتحويله النهائي إلى المسيحية. نَصّ Augustinian الآخر المهم مدينة الله التي فيها تَجادلَ ضدّ الإدّعاءِ ثمّ تَوزيع بين بَعْض الرومان الذي المسيحيين كَانوا قضيّةَ هبوطِ روما. جادلَ أوغسطين بأنّ المسيحيين قَوّوا يُفسدُ إمبراطوريةً، يَبطئ هبوطَه. في كتابِ يَتجادلُ ضدّ فَهْم شيشرون للكومنولث، ذِكْر في البديلِ الذي الكومنولثِ مُعَرَّفُ مِن قِبل الناسِ الذين متّحدون في التزام للإشتِراك في الذي يَحبّونَ.

    بعد أوغسطين، العديد مِنْ المفكّرين المسيحيينِ المهمينِ، تَضْمين جوستينيان أنا، بوثيوس، وكريكوري الكبير شكّلَ فلسفةً في فترةِ من العصور الوسطى المبكّرة. قضية ذات أهمية كبيرة كَانتْ تُعالجُ السلطة السياسيةِ العظيمةِ التي الكنيسةِ أنجزتْ، خصوصاً في مكتبِ البابويةِ.

    في القرن الثالث عشرِ، كَانتْ أعمال أرسطو قَدْ أَصْبَحتْ مؤثرَة مرةً أخرى، بعد أن فُقِدَ إلى أوروبا الغربية منذ شلالِ روما. أحد مؤسسي الأعظم للفكرِ المسيحيِ والأرسطوطاليسيِ كَانَ توماس الأكويني. أصبحَ تأليفُه في الميتافيزيقيا الأرسطوطاليسيةِ وتَفَاهُم مع العمليِ التعليم المسيحيَ خاصيةَ فلسفة من القرون الوسطى. أي قضية مركزية التي منها كَانتْ تَفْهمُ طبيعةَ وجود في حد ذاته والله التي تُعرّفُ نفسه كخالقِ كُلّ الكائنات. في، الأكويني حاولَ الإجابة بإختصار يُهيّئُ كُلّ القضايا اللاهوتية الرئيسية مِنْ يومِه بتَركيب الإعتقادِ المسيحيِ بميتافيزيقيا الطبيعة الهيولية الأرسطوطاليسية.

    قسّمَ الأكويني مفهوم القانونِ إلى أربعة أنماطِ: القانون الأبدي، قانون طبيعي، قانون إنساني، وقانون قدسي. يَعْكسُ القانونُ الأبديُ نوايا الله للخَلْقِ. إنّ القانونَ الطبيعيَ قوانينَ جوهريَ في أنْ يَكُونَ. إنّ القانونَ الإنسانيَ القانونُ الإيجابيُ للأمراءِ؛ والقانون القدسي إيحاءُ الله في الكتاب المقدّسِ. يَعتمدُ القانونُ الطبيعي على قوَّةِ العقلِ الإنسانيِ لمعْرِفة الشكلِ ومادةِ الأشياءِ وبذلك t (غرضهم الأبدي، هدف، أَو نهاية) الذي يَجْعلانِ من الممكن لمعْرِفة القانونِ الطبيعيِ. جادلَ الكويني بأنّ في النهاية tele (جمع telos ) دَمجَ إلى الرغبةِ لإنْجاز الإتحادِ مَع الله.

    [عدل] العصور الحديثةوليام أوكام عَرضَ بديلَ هام للفلسفةِ التوماسية. تَجادلَ ضدّ المسلّمةِ الذي قَبلَها توماس الأكويني دون إثبات، بأنّ الفَهْم الحقيقي والدقيق يُمْكِنُ أَنْ يُعْرَفَ من خلال التجربةِ الإنسانيةِ، وهكذا اعنرض ضدّ القانونِ الطبيعيِ كما إقترحَه الأكويني.

    المفكّرون الحديثون يَجِدونَ مُعظم القيمةِ في فكرِ ديكارت، الذي يُدْعَى أبَّ الفلسفةِ الحديثةِ في أغلب الأحيان، إقترحَ بأنّ الفلسفةِ يَجِبُ أَنْ تَبْدأَ ب نقد جذري حول إمكانيةِ حُصُول على معرفةِ موثوقةِ. في تأملاته ، يُحطّمُ كُلّ مؤسسات المعرفةِ بشكل منظّم ماعدا واحد (أَعتقدُ، إذا أَنا موجود)، وبعد ذلك يَستعملُ هذه الحقيقة المفردة لإعادة بناء نظام المعرفةِ. الأسئلة التي يَرْفعُ ثمّ تَكُونُ تَعاملتْ مَع مِن قِبل سبينوزا، مالبرانش، هوبز، أرنولد، جون لوك، لايبنتز، وديفيد هيوم. الفترة تميزت باجتماع العلومِ الطبيعة والعقليةِ.

    العديد مِنْ النِقاشِ بين هؤلاء الفلاسفةِ الحديثينِ سبّبوا توترا في كُلّ مناطق الفلسفةِ، بشكل خاص الميتافيزيقيا. أخيراً، إمانويل كانت كَتبَ '' نقد العقل المحض '' وحاولَ مُصَالَحَة وجهاتِ النظر المتعارضةِ ويُؤسّسُ قاعدة جديدة لدِراسَة الميتافيزيقيا المتجذّرة في تحليلِ الشروطِ لإمكانية المعرفةِ. أي إدّعاء مركزي مِنْ برنامجِ كانت ل"النقدِ" تَضمّنَ تفنيدَ مفاهيمِ كلاسيكيةِ للميتافيزيقيا، والذي إقترح تَحرّيا مفهومَ مجرد للوجود في حد ذاته.

    جادلَ كانت الذي أَنْ يُسنَدَ لا شيءَ، مثل هذا الذي لإدِّعاءات "المجهول x "و" كينونة المجهول x " هي تعابيرَ متكافئة. ليس هناك "كينونة" نظرية، إنما كائنات معيّنة فقط وهذه معروفة فقط كظواهر للتجربةِ الإنسانيةِ. لا معرفةَ للأشياءِ في حقيقتها. لقّبَ كانت هذه البصيرةِ في فلسفتِه ب "الثورة الكوبرنيقية ".

    عَرضَ كانت فلسفته الأخلاقية في نقد العقل العمليِ "ذلك هناك لا شيء الذي جيدُ بدون مؤهلِ، ماعدا a نيّة حسنة." لماذا هذا؟ ببساطة لأن أيّ شيءَ في كل يُمكنُ أَنْ يَكُونَ أمّا جيد أَو شريّر ماعدا رغبة الفِعْل الخير الشيء الوحيد الذي يُوجّهُ العملَ الإنسانيَ لِكي يَكُونَ أخلاقيَ الفردُ سَيُريدُ طَاعَة قواعدِ السببِ. في مشهوره أولوية مطلقة، يَعْرضُ مبدأَ الحكمِ الأخلاقيِ: "في حد ذاته الذي مبدأ عملِه يُمكنُ أَنْ يَكُونَ willed الّذي سَيَكُونُ a مبدأ عالمي (حَملَ بكُلّ)." فكر كانت عَرضَ وسائل للتَفكير بالواجبِ الأخلاقيِ بغض النظر عن البرامج الغيبية، التي أصبحت مريبة جداً وموضع شك على ضوء التقدم علمي. الواجب للطَاعَة الذي أصبحتْ طلباتَ السببِ العمليةِ نمطِ المغزى التي تُفكّرُ المعروف بالكانتية. فلسفة كانتيان تُواصلُ إخْتياَر لمدة طويلة في النظريةِ القانونيةِ. علماء نظريون مثل جون راولس ويورجن هابرماس يَأتي مُعظم إلهامِهم مِنْ أسلافِ كانتيان.

    بنهاية القرن التاسع عشر، على أية حال، تَجادل عِدّة فلاسفة مهمون ضدّ موقفِ نقدية كانت. أحد أكثر المؤثرِين كَانَ ادموند هوسرل، الذي أَسّسَ النمطَ الفلسفيَ المعروف بالظاهراتية. نظرة هوسرل إلى الطريقةِ الفلسفيةِ المُلهَمةِ بشكل غير مباشر مع تشكيلة واسعة من المفكّرين المهمينِ في القرنِ العشرينِ. خلال كتاباتِ المفكّرين الكاثوليكيينِ، مثل إديث شتاين وكارول فوجتيلا (البابا جون بول الثاني) إقترنَت الظاهراتية بالتومسية التي يُعْتَقَد بأنَّها تَتحرّى طبيعةَ كرامةِ الشخصِ الإنسانيِ. إقترنتْ بالوجوديةُ، الظاهراتية مارتن هايدجر أَثّرَ على المفكّرين متنوّعين كيشب كارل، هانا أرين، بول ريكور، وجاك دريدا.
    ṦOḧḜe
    ṦOḧḜe
    عضو مؤسس
    عضو مؤسس


    عدد الردود [ المسآإهمآإت ] : 2075

    التقيييم .. [السمعه] : 6331

    التقييم .. Stars : 40

    تاريخ الفلسفة ؟...  Szt65720   

    تاريخ الفلسفة ؟...  Hhs81691

    تاريخ الفلسفة ؟...  S5145692   

    تاريخ الفلسفة ؟...  P8V72620

    انثى

    المــزآإآج : تاريخ الفلسفة ؟...  G5M18764

    الـ mms }.. الـ mms }.. : تاريخ الفلسفة ؟...  Ime

    تاريخ الفلسفة ؟...  Empty رد: تاريخ الفلسفة ؟...

    مُساهمة من طرف ṦOḧḜe الخميس مارس 31, 2011 4:09 am

    يسلمو عالطرح

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 9:29 am